منتديات جبل بحري الثقافيه
اهلا وسهلا بكم في منتدى جبل بحري اتمنى ان ينال اعجابكم ونرجو المساهمه ---ولكم الشكر والتقدير
WELCOME TO YOU IN OUR SPACE I HOPE YOU HAVE ENJOY HERE WITH NICE PEOPLE ON AND I WISH YOU LIKE THIS AND I WISH TOO TO SHERE ANY THING YOU LIKE AND TELL YOUR FRIEND

HEY

WE HAVE ROOM CHAT HERE TOO

منتديات جبل بحري (البيت بيتك)

اتمنى لكم الاوقات الممتعه في هذا المنتدى ونتطلع منكم المشاركه وشكرا
نرحب بحراره بالاستاذ فارس المساوى بين اصدقاءه ونرحب به فى منتدانا ونتمنى منه الابداع اهلا وسهلا به ضيف عزيز وعضو مميز
WELCOME TO ANY ONE VISET OUR SPACE HERE YOU WILL BE ANJOY YOUR TIME WITH KIND PEOPLE IS NOT MY OWM WEB SAIT IS PUBLIC SO YOU'R FREE DO WHAT EVER YOU LIKE NOW WE HAVE CHAT ROOM TELL YOUR FRIND PLEASE LET THIS ROOM A LIVE ALWAYSE MY LOVE AND PACE FOR EVRY ONE ..... ADMIN MOHAMMED ALSHAIA
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الموقع الرسمي لليانصيب الامريكي
الأحد أكتوبر 21, 2012 9:50 pm من طرف Admin

» حافظ على مبادئك!
الأحد أكتوبر 21, 2012 9:38 pm من طرف Admin

» الخير في ما اختاره الله لك
الأحد أكتوبر 21, 2012 9:30 pm من طرف مروان الشايعي

» BUY YOUR TICKET
الأحد أكتوبر 21, 2012 8:37 pm من طرف Admin

» الرحمه لدى الحيوانات المفترسه
الأحد أكتوبر 21, 2012 7:59 pm من طرف Admin

» Benevolent God chose
الأحد أكتوبر 21, 2012 7:29 pm من طرف Admin

» افضل عشر نصائح لرمضان
السبت أغسطس 11, 2012 8:57 pm من طرف ابو جهاد

» جميلة هي ذاتك
الأربعاء مايو 23, 2012 1:23 pm من طرف عبدالله الشايعي

» نكت بلدي بس مضحكات
الأربعاء مايو 23, 2012 1:20 pm من طرف عبدالله الشايعي

ازرار التصفُّح
<span class="genmed" style="line-height: 150%"> <a href="/portal">البوابة</a><br />  <a href="/forum">الرئيسية</a><br />  <a href="/memberlist" rel="nofollow">قائمة الاعضاء</a><br />  <a href="/profile?mode=editprofile">البيانات الشخصية</a><br />  <a href="faq.forum">س .و .ج</a><br />  <a href="/search">بحـث</a><br /></span>
<ul><li><span class="genmed"><a href="http://www.ahlamontada.com" target="_blank">احداث منتدى مجّاني</a></span></li><li><span class="genmed"><a href="http://help.ahlamontada.com/" target="_blank">منتدى مجاني للدعم و المساعدة</a></span></li></ul>
ازرار التصفُّح
<span class="genmed" style="line-height: 150%"> <a href="/portal">البوابة</a><br />  <a href="/forum">الرئيسية</a><br />  <a href="/memberlist" rel="nofollow">قائمة الاعضاء</a><br />  <a href="/profile?mode=editprofile">البيانات الشخصية</a><br />  <a href="faq.forum">س .و .ج</a><br />  <a href="/search">بحـث</a><br /></span>
التبادل الاعلاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

فلسفة المصائب في عيون الحكماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 فلسفة المصائب في عيون الحكماء في السبت سبتمبر 17, 2011 10:46 am

ابو جهاد


من المؤسسين البارزين
من المؤسسين البارزين
يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم ، أفقد المنتصر لذة الفوز.

إن المصائب كثيراً ما تكون رحمة في لباس عذاب.

ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك

( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر، وأن الجزع لا يرد القضاء ، وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه ، وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منكوأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة ، وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلوا من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأنأو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى ).

*****************************

.:: احباط المصادفات ::.

قال معن بن أوس المزني:

فيا عجبا لمن ربيت طفلا … ألقمه بأطراف البنان

أعلمه الرماية كل يوم …فلما اشتد ساعده رماني

وكم علمته نظم القوافي …فلما قال قافية هجاني

******************************

.:: نصف الكأس ::.

يقول المثل الفرنسي : إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

يقول حكيم فارسي:

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء ، إلا عندما حفيت قدماي ، ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفةوأن ضيق الصدر فوجدت رجلا بلا رجلين ، فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذاؤك ضيقاً..

******************************

.:: فلسفة المال ::.

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث : الصحة والمال وراحة البال.

يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته ، والفقير من زادت نفقته على دخله.

يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير …

إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل.

******************************

.:: مراعاة النفوس ::.

النفوس بيوت أصحابها ، فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.

******************************

.:: مفهومات مصححة ::.

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف ، ولكنها في التغلب على هذا الشعور.

نحن نحب الماضي لأنة ذهب ، ولو عاد لكرهناه ..!!!

الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ ، إنه - فقط - يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه النفوس العظيمة.

يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال ، لا في قدرتها على التجاوز!!!

يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

يقول طاغور : ندنوا من العظمة بقدر ما ندنوا من التواضع!!!

يقول الشافعي : رحمه الله: ما جادلت أحدا ، إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير ، ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

******************************

.:: مقاييس حادة ::.

يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ، شر من الجهل بها..

مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله

الهدف: أصعب الصعاب اتخاذ القرار…

إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض !!

يصبح الجيد غير جيد ، إذا كان الأجود هو المتوقع !!

******************************

.:: إجابات مسكتة ::.

قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعوا ربك ؟ فقال : نعم ، قيل : فادع ، فقال :

( اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك ، فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك ).

قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً:

( والله إني لأبغضك ، فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه.. )


___

2 رد: فلسفة المصائب في عيون الحكماء في الأحد سبتمبر 18, 2011 8:59 am

عاشقة تراب اليمن


مميز ونشيط
مميز ونشيط
يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث : الصحة والمال وراحة البال.

يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته ، والفقير من زادت نفقته على دخله.

يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير …

إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل.

3 رد: فلسفة المصائب في عيون الحكماء في الأحد سبتمبر 18, 2011 1:28 pm

هتلر


انشط عضو
انشط عضو
.:: مراعاة النفوس ::.

النفوس بيوت أصحابها ، فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.

4 رد: فلسفة المصائب في عيون الحكماء في الإثنين سبتمبر 19, 2011 5:57 am

Admin


Admin
Admin
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء ، إلا عندما حفيت قدماي ، ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفةوأن ضيق الصدر فوجدت رجلا بلا رجلين ، فحمدت الله وشكرت نعمته علي.


___
مع تحيات محمد علي الشايع

5 رد: فلسفة المصائب في عيون الحكماء في الخميس سبتمبر 22, 2011 1:18 pm

medo


انشط عضو
انشط عضو
يقول الشافعي : رحمه الله: ما جادلت أحدا ، إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير ، ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى